بحضور وكيل وزارة الداخلية:اختتام فعاليات أسبوع المرور العربي بأبين تحت شعار “تمهل.. نحن بانتظارك”
محلية/الدستور الإخبارية/خاص:

زنجبار-محفوظ كرامة:
اختتمت صباح اليوم الأربعاء بقاعة الاحتفالات بقيادة الأمن في محافظة أبين فعاليات أسبوع المرور العربي، التي نظمتها شرطة السير بالمحافظة استناداً إلى الخطة العامة لشرطة المرور بالجمهورية، خلال الفترة من 4 إلى 10 مايو الجاري تحت شعار “تمهل.. نحن بانتظارك”.
وجاءت الفعاليات الإرشادية والتوعوية برعاية محافظة أبين الدكتور مختار الخضر الرباش الهيثمي.
وحضر حفل الاختتام وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن وعمليات الشرطة اللواء أحمد مسعود، ومدير عام شرطة السير بالجمهورية اللواء عمر بامشموس، ومدير عام الأمن العام بمحافظة أبين العميد أبو مشعل الكازمي، ومدير شرطة السير بالمحافظة العميد عبدالله جميع، ونائبه المقدم زهير المحروق، ونائبي مدير الأمن العقيد علي حفين والعقيد بسام كرده، وقائد شرطة الدوريات وأمن الطرق العقيد عوض حسين يعقوب، ومدير الأحوال المدنية العقيد محمد الدوبحي، ومدير إدارة البحث الجنائي العقيد عبد الناصر قنان، وعدد من المسؤولين بالمحافظة.
إشادة بالانضباط والجهود الميدانية
أعرب اللواء أحمد مسعود عن إشادته بالجهود التي بذلتها شرطة السير ضباطاً وصف ضباط وأفراداً في إنجاح فعاليات أسبوع المرور العربي كتقليد سنوي لرفع وعي مستخدمي الطريق، إلى جانب جهودهم المتواصلة في تنظيم حركة السير وضبط المخالفين، واصفاً ذلك بالدور الهام لحماية الأرواح.
وأعرب عن إعجابه بمستوى الانضباط والالتزام بالزي الرسمي من قبل كافة الوحدات، قائلاً: “هذا المشهد لمسته في محافظة أبين وأعاد إلى ذهني حقب الماضي الجميل التي كانت تمثل أنموذجاً للدولة”. وأضاف محيياً أبين “التي دائماً تتفرد بين جميع المحافظات بالنضال والتضحية من أجل الوطن وأمنه واستقراره وفرض هيبة النظام والقانون”.
الوعي المجتمعي مفتاح الحل
وأكد مدير شرطة السير بالجمهورية اللواء عمر بامشموس أهمية الوعي والشراكة المجتمعية في تحقيق النجاح بكل الأعمال، باعتبارها الوسيلة الأنجع لمواجهة المشكلات المرورية. وأشاد بدور وعمل شرطة السير في محافظة أبين رغم الصعوبات التي تواجهها.
ووصف أسبوع المرور العربي بأنه “محطة سنوية مهمة للتصدي للمشكلة المرورية”، داعياً مستخدمي الطريق من سائقي المركبات وغيرهم إلى الالتزام بأنظمة وقواعد السير واتباع سبل السلامة.
دعوة لاستمرار التوعية
وألقى مدير أمن المحافظة العميد أبو مشعل الكازمي كلمة استعرض فيها الأنشطة والبرامج التوعوية والإرشادية التي نفذتها شرطة السير بالعاصمة زنجبار وكافة مديريات المحافظة.
وأكد أهمية استمرار مثل هذه الفعاليات وألا تقتصر على أسبوع المرور فقط، مشدداً على مواصلة برامج التوعية المرورية لما لها من أثر كبير في رفع وعي المجتمع والحد من الحوادث المرورية، مثمناً التعاون المجتمعي الذي رافق الأسبوع.
واختتم الحفل بتكريم المشاركين الفاعلين في أسبوع المرور العربي بالشهادات التقديرية
رأيك 🫵 يهمنا، ضع رأيك بالخبر أو الموقع بكل وضوح وصراحة!
للتعليق، اضغـ👇ـط زر التعليق المباشر:
اضغط هنا للتعليق المباشر 📥⚠️ تنبيه: انتقد ولكن بأدب وأخلاق دون تجريح.









