إصلاحات مالية جديدة .. تدشين الربط الشبكي بين البنك المركزي في مأرب وعدن
أخبار وتقارير/عدن/الدستور الاخبارية

أعلن نائب وزير المالية هاني وهاب، تدشين مشروع الربط الشبكي لفرع البنك المركزي اليمني في محافظة مأرب مع المركز الرئيسي للبنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن، في خطوة تهدف إلى تعزيز التكامل المؤسسي وتطوير منظومة العمل المالي والمصرفي في البلاد.
وأوضح وهاب أن المشروع يأتي ضمن جهود الحكومة الرامية إلى تحديث البنية التقنية للبنك المركزي اليمني وتحسين مستوى التنسيق بين المركز الرئيسي والفروع، بما يسهم في رفع كفاءة الأداء المالي والإداري.
وأكد أن تدشين الربط الشبكي يمثل أحد المتطلبات الأساسية لتنفيذ قرار مجلس القيادة الرئاسي رقم (11) لسنة 2025 الخاص بالإصلاحات الاقتصادية والمالية، مشيراً إلى أن المشروع سيساعد في تعزيز الرقابة المالية وتسهيل تبادل البيانات والمعلومات بين مختلف فروع البنك المركزي.
وأضاف أن هذه الخطوة ستنعكس إيجاباً على مستوى الشفافية والانضباط في الإجراءات المالية والمصرفية، كما ستدعم جهود تطوير العمل المؤسسي وتحسين إدارة الموارد المالية.
ولفت نائب وزير المالية إلى أن الحكومة ماضية في استكمال بقية برامج الإصلاحات الاقتصادية والمالية وفق الخطط المعتمدة من مجلس القيادة الرئاسي، بما يسهم في تعزيز الاستقرار الاقتصادي وتحسين كفاءة إدارة المال العام.
واختتم وهاب تصريحه بالتأكيد على أن مشروع الربط الشبكي يشكل محطة مهمة في مسار تحديث القطاع المالي والمصرفي، ودعم جهود الدولة الرامية إلى بناء مؤسسات مالية أكثر كفاءة وقدرة على مواجهة التحديات الاقتصادية.
رأيك 🫵 يهمنا، ضع رأيك بالخبر أو الموقع بكل وضوح وصراحة!
للتعليق، اضغـ👇ـط زر التعليق المباشر:
اضغط هنا للتعليق المباشر 📥⚠️ تنبيه: انتقد ولكن بأدب وأخلاق دون تجريح.









