تمرد نفطي جديد يهدد بإغراق عدن في ظلام أشد بدءاً من الغد
أخبار وتقارير/متابعات/الدستور الاخبارية

أعلن قطاع العقلة النفطي (بلوك S2) بمحافظة شبوة، في بيان عاجل، إيقاف عمليات نقل وضخ النفط الخام المخصص لتشغيل محطة كهرباء الرئيس في العاصمة المؤقتة عدن، ابتداءً من يوم الثلاثاء، محذراً من تداعيات مباشرة على استمرارية الخدمات المرتبطة بالقطاع ومنظومة الطاقة الكهربائية.
وأوضح القطاع أن قرار التوقف جاء نتيجة استمرار تأخر وزارة المالية في صرف المستحقات والالتزامات المالية الخاصة بالقطاع، رغم صدور توجيهات من رئاسة الوزراء تقضي بسرعة صرف المخصصات التشغيلية المعتمدة.
وأكد البيان أن استمرار عدم تنفيذ التوجيهات الحكومية يهدد سير العمليات الفنية والتشغيلية، ويعرض المنشآت والمعدات النفطية في الحقل لمخاطر متزايدة، الأمر الذي قد يؤثر على استمرارية الإنتاج والخدمات الحيوية المرتبطة به.
ودعا قطاع العقلة الحكومة ومجلس القيادة الرئاسي والجهات المعنية إلى التدخل العاجل لمعالجة الأزمة المالية وصرف المستحقات المتأخرة، بما يضمن استمرار نشاط القطاع وتجنب أي انعكاسات سلبية على خدمات الطاقة.
ويأتي هذا التطور بعد ساعات من تحرك ست ناقلات نفطية من ميناء النشيمة لتزويد محطة الرئيس بالوقود اللازم للتشغيل، ما يثير مخاوف من عودة أزمة الكهرباء في عدن إلى الواجهة في حال استمرار الخلاف المالي بين القطاع النفطي ووزارة المالية وعدم التوصل إلى حلول عاجلة تضمن استقرار الإمدادات النفطية المخصصة للمحطة.
رأيك 🫵 يهمنا، ضع رأيك بالخبر أو الموقع بكل وضوح وصراحة!
للتعليق، اضغـ👇ـط زر التعليق المباشر:
اضغط هنا للتعليق المباشر 📥⚠️ تنبيه: انتقد ولكن بأدب وأخلاق دون تجريح.









