“كلنا بن بريك”.. أساتـذة وموظفـون يواصلـون العمـل رغـم توقـف المشاهرة
اخبار عدن/ الدستور الاخبارية / بسمة نصر

أعلن عدد من الأساتـذة والموظفيـن عن استمرارهم في أداء مهامهم الوظيفية، رغـم توقف صرف المشاهرة الشهرية لهم، مؤكدين أن التزامهم بالعمـل لا يقل أبداً، حتى في ظـل الصعـ. ـوبات الاقتـ. ـصادية وغـ. ـياب المكافآت المالية.
وفي مقالة كتبها الدكتور أنور الصوفي، وصف الواقع الحالي بأسلوب ساخـر وفكاهـي، مشيرا إلى أن الحـ. ـكومة (روضت الموظف حتى أصبح كالعبد في يدها)، وأن محاولات المطالبة بتحسين الأوضاع قوبلت بقطع “المشاهرة”.
وأضاف الصوفي أن الموظفين، رغم ذلك، واصلوا التدريس والعمل في مختلف المرافق، حتى مع (جيوب فاضية) وغياب الرزق الأساسي من غذاء وملح.
وقال الكاتب بأسلوبه المميز: “كلنا بن بريك حتى لو ما فيش مشاهرة”، مؤكداً أن الهدف الأساسي للموظفين والأساتذة هو مصلحة الطلاب وضمان استمرار التعليم، حتى مع التحديات المالية.
وأضاف: يا رئيس الحـ. ـكومة، شفنا نشتي مشاهرة، كمل كل شيء… وحتى لو ما صرفت لنا، سنواصل العمل، فالأهم هو استمرار العملية التعليمية ومصلحة الطلاب.
الصوفي ختم مقاله بروح الفكاهة والتضامن، مشيرا إلى أن استمرار الموظفين في عملهم رغم التحديات يعكس التزامهم وصبرهم، وأن أي صرف للمستحقات سيكون بمثابة مكافأة تقديرية من الحـ. ـكومة، لكنها ليست المقياس الوحيد للوفاء والإخلاص لمهامهم.
رأيك 🫵 يهمنا، ضع رأيك بالخبر أو الموقع بكل وضوح وصراحة!
للتعليق، اضغـ👇ـط زر التعليق المباشر:
اضغط هنا للتعليق المباشر 📥⚠️ تنبيه: انتقد ولكن بأدب وأخلاق دون تجريح.









